إنضمام منشد جديد إلى قائمة مبدعين طيور الجنة !!

براء

أنظم المنشد براء العويد إلى قائمة مبدعين طيور الجنة واسمه الكامل براء محمد رشيد العويد .. وقد ولد في الكويت عـام 1982 ..
هو منشد رائع وله العديد من الأناشيد والكليبات والمنشد براء يميل إلى اللون الإجتماعي العاطفي في أغلب اناشيدة ، وهو شاعر وملحن ومهندس صوت إيضاً ، إضافة إلى أنه منشد متميز وصاحب صوت جميل ….

براء العويد شارك في العديد من المهرجانات في الكويت والأردن وقريباً سيشارك في إحدى مهرجانات طيور الجنة في السعودية وقام مسبقاً منشدنا الجديد بإداء الكثير من الشارات التلفزيونية ..

About كنترول المدونة

عضو طاقم فرقة طيور الجنة
هذا المنشور نشر في أخبار فرقة طيور الجنة. حفظ الرابط الثابت.

90 Responses to إنضمام منشد جديد إلى قائمة مبدعين طيور الجنة !!

  1. كوثر كتب:

    طيب كنترول كم عمر المنشد الجديد و صحيح ان نجوم طيور الجنة اصلهم فلسطينين بس اخذو جنسية اردنية

  2. ايه كتب:

    كتييييييييييير حلو
    بس ياريت في المستقبل نسمع عن انضمام عدد من الاطفال اصحاب الاصوات الجميلة

  3. السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
    اشكر قناه طيورالجنه ع ابداعاتها الحلوه الي اثرت فينا
    وكنا مبسوطين في متابعتها واحنا ما نفر القناه من كثر مانا نحبها
    ولاكن طيورالجنه اقطعت قلوبنا كلنا بانسحاب رغد الوزان وبعدها
    اشرف يوسف وقلنامن بقا في القناه واليوم تفاجانا بانسحاب مصطفى ويش هالحال
    والمفاجأه الاكبر يبتو واحد ما يستاهل انو يكون نجم من طيورالجنه
    لانه طيورالجنه ما من مستواه
    واقول لخالد مقداد لا تيب حد غير النجوم هذيله

    *********
    هل مصطفى العزاوي انسحيب من القناه وماه و السبب؟؟
    لو سمحت كم عمر مجدي صلاح ؟؟
    لوسمحت عمو كنترول تجيب لنا صوره مايا بنت عمرالصعيدي ؟؟

    • بدك طيور الجنة تصير بدون نجوم .. هو كذا سنة الحياة ناس تروح وناس تجي .
      بنسبه للإسئلة :
      مصطفى العزاوي ، إنسحب فعلا لكن الاسباب غير معروفة ….
      عمر مجدي صلاح تقريبا 10 سنوات
      صورة مايا :
      [ خبر مؤكد ] عمر الصعيدي : لم أضع أي صورة على الإنترنت لبنتي [ مايا ] لحد الآن ، واي صورة آخرى يدعى أنها [ مايا ] = كذب × كذب

  4. لوسمحت جاوب على ثلاث اسئله بصيطه يلا بسرعه

  5. عمو انت متى تدش هالمكان

  6. السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
    لوسمحت لاتمسح الرسايل الي نرسلها لك
    لوسمحت جاوب على الاسئله التاليه:
    1) كم عمر مجدي صلاح؟
    2) سبب انسحاب مصطفىالعزاوي؟

  7. كم عمر مجدي صلاح
    هل طيورالجنه بعلاقه مع كراميش
    وما سبب انسحاب اشرف يوسف

  8. احب ديما كتب:

    هلا كنترول مممممممممممكن تعطيني ايميل ديما الصحيح..

    وويش تترج انسحاب نزوم طيور الجنة بذات رغد الوزان

  9. الشاهد الله ما نسيتها دقيقه حتى فمنامي تزورني كل الاحلام هالقصيده هذي والله حقيقه
    مالك خفوقي فايق الحباهيام
    الشاهد الله مانسيتها دقيقه
    الشاهد الله الشاهد الله مانسيتها دقيقه يكفي بشوفك ماتحمل طريقه مايهقبوني
    عايش في قلبي ولا حريقه
    الشاهد الله مانسيتها دقيقه
    الشاهد الله الشاهد مانسيتها دقيقه انتي قفا هالحجر ما في قيقه مافي مهاجا
    انتي البحورالغريبه
    والشاهد الله مانستها دقيقه ومن حبي لج جيف انساج يا غلا الروح انتي مو اي شيء في الكون
    انتي انتي حبيبت الكل انتي القمر يوم اكتمل والله احبج ولو مااحبج مو مسويه لج كل هذا اهداء من حبيبت
    طيورالجنه الى طيورالجنه احبج

  10. السلام عليكم
    كيفك كنترول ممكن اعرف رغد الوزان على الاكيد انسحبت من طيور الجنة؟
    ومصطفى؟
    وهل هناك علاقة مع طيور الجنة سيئة او جيدة؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  11. مممممببببدعععع برآإء العوويد ممرآإ ودآإييمآإ أإستمع لـآإناششيده باليتييوب وأإكثر شي سحر القرآإن ججد رووعه أإختيآر موفق **كننننتررررروووول بلييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييز نبببببببببببببببببي رغغغغد الللله يخخخليييييييييك ححـآإولوـآ تسسون لو ححححلقه ووووححدهـ لهااا جججعللك بالفرددوووس الاعللللى
    * في أإممل أإنكم تستضيفونهـآ 😦 ؟
    *بلييز جـآإوبني ححآإول أإرففع طلبنـآ ورد عليننـآإ جعلل ححيآتك كلها سعاادهـ

    • امين يارب وياك وجميع المسلمين ان شاء الله حياتنا كلها ( سعادة )< عنوان حلقة اليوم في عالهوا سوا هههه

      وبخصوص إستضافة النجمة المبدعة رغودة إن شاء الله تشوفون الخبر على مدونتي

  12. رغووده كتب:

    ليش امل القطامي طلعت من طيور الجنه
    وهل سيكون لطيور الجنه قناه بدون ايقاع

  13. ابتسامه القمر كتب:

    السلام وعليكم ورحمه الله وبركاته
    انا من اشد العجبين من قناه طيور الجنه وايضا من المنشد اشرف يوسف واتمنى متابعه هذا الابداع اكثر من الرائع
    سؤالي هو الاستاذ اشرف يوسف هل يعود لطيور الجنه ام شارك في قنوات اخرى وما سبب غيابه عن قناه طيور الجنه وعمله الاخراجي لقناه طيور الجنه ام لقنوات الاخرى اتمنى من الكنترول الأجابه منتظره بفارغ الصبر

  14. رغووده كتب:

    هل صحيح طيور الجنه حرااام لان اكثر المشائخ يقولون طيور الجنه حرااااح
    وان الشيخ محمد العريفي قال انه اتصل ع خالد مقداد وقال له ان قناة طيور الجنه حراااام
    اتمنى الرد

  15. رغووده كتب:

    ممكن اعرف انت عمر الصعيدي صح ولالا

  16. رغووده كتب:

    لييييييييييييش ياكنترول ماترد

  17. ابتسامه القمر ( اشررررف يوسف ) كتب:

    يا كنتروووووول سلملي على استاذ اشرف يوسف
    وفرحتني بالخبر اشكرك

  18. شمعة امل كتب:

    هو صدق ان هذه حلقة تواصل مع القناه

  19. شمعة امل كتب:

    ياليت ان فيه برامج E
    وبعد قناه الاناشيد فيها بدون ايقاع لانكم كذا غشيتونا قلتوا مافيه ايقاع و أساسا فيه ايقاع خافو ربكم من الغش و انتو قاعدين تعلمون اولادكم واولادنا على الاخلاق بسراحه كلمة حق ووجهة نظر لااحد يزعل منها وبصراحه انا احبكم في الله واسمع اناشيدكم الي مافيها ايقاع و الله رووووووووووعه لكن لو تبعدون منها الايقاع مو افضل ولكم الاجر

  20. رغووده كتب:

    متى يطلع براء العويد ع برنامج عالهوسوا
    وهل هو متزوج……….

  21. كوثر كتب:

    كم تاريخ ميلاد براء العويد………… و انا شفت في طيور الجنة وحدة كتبت للكنترول كم عمر براء العويد قال:28 كيف انت قلت 29 سنة عمره من الصح انت و لا كنترول طيور الجنة

  22. مريم كتب:

    انا ابي اميل رغد الوزان ممكن تعطوني

  23. مريم كتب:

    ممكن تعطوني اميل رغد الوزان

  24. مريم كتب:

    ممكن تعطوني اميل رغد وديما لو سمحتو

  25. نجود عبدالرحمن النصر كتب:

    ممكن تعطوني ايميل رغد الوزان وديمه بشار

  26. مريم كتب:

    ليه يا كنترول ماتعطيني اميل رغد صديقتي عندها اميل رغد وموراضيه تعطيني اياه انتو عطوني اياه انتو سالو رغد رغد ترضى تعطيني

  27. *^.. طيور الجنه..^* كتب:

    صحيح عمو مصطفى انسحب من القناة ( رسمي او لا)

  28. *^.. طيور الجنه..^* كتب:

    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    كيف تعرف النشيد الإسلامي من غيره ؟!

    ربما يتفاجأ البعض قائل وهل هناك نشيد إسلامي و نشيد غير إسلامي ؟!

    بالطبع إنه في زمننا هذا اختلطت المفاهيم و تقلبت الموازين

    حتى أصبح من السائد عند الكثير أن النشيد دائمًا إسلامي و الغناء دائمًا محرم

    إذن دعونا نرى مالذي جعل ذلك الغناء محرمًا

    لستُ بصدد الحديث عن الموسيقى و المعازف فكلنا يعلم تحريمها

    إنما أنا بصدد ذكر الأمور الأخرى التي حُرِّم من أجلها الغناء

    و التي للأسف دخلت على الأناشيد

    لتجعل اسم الظاهر أنشودة و تحمل أمور لاتختلف عن الغناء ! فنجد تلك التي قالوا عنها [ أنشودة إسلامية ]

    و لكنهاتحمل كلمات و ألحان و خلفيات صوتية ربما لو لم نعلم اسمها لظنناها أغنية
    و لإزالة ذلك اللبس في النفس أحببتُ وضع ضوابط النشيد الإسلامي
    [ من موقع الإسلام سؤال و جواب ] :

    (1)
    أن تخلو كلمـات النشيـد من الكلام المحرم والتافه .

    (2)
    أن لا يصاحب النشيد معازف أو آلات موسيقية
    ولم يُبح من المعازف إلا الدف للنساء في أحوال معينة
    وانظر جواب السؤال رقم (20406) .

    (3)
    أن تخلو من المؤثرات الصوتية التي تشبه صوت الآلات الموسيقية
    لأن العبرة بالظاهر والأثر ، وتقليد الآلات المحرمة لا يجوز
    وخاصة أن أثرها السيئ هو نفسه الذي تحدثه الآلات الحقيقية .

    (4)
    أن لا تكون الأناشيد ديدناً للمستمع
    وتستهلك وقته
    وتؤثر على الواجبات والمستحبات
    كتأثيرها على قراءة القرآن ، والدعوة إلى الله .

    (5)
    أن لا يكون المنشد امرأة أمام الرجال
    أو رجلاً فاتنا في هيئته أو صوته ، أمام النساء .

    (6)
    أن يتجنب سماع أصحاب الأصوات الرقيقة ، والمتكسرين في أدائهم
    والمتمايلين بأجسادهم ، ففي ذلك كله فتنة ، وتشبه بالفساق .

    (7)
    تجنب الصور التي توضع على أغلفة أشرطتهم
    وأولى من ذلك : تجنّب ظهورهم بالفيديو كليب المصاحب لأناشيدهم
    وخاصة ما يكون من بعضهم من تشبه بالمغنين الفاسقين .

    (8)
    أن يكون القصـد من النشيد الكلمـات لا الألحـان والطـرب .

    هذه هي الضوابط التي نميز النشيد الإسلامي بها

    و لعلي أركز على نقطة الخلو من ( المؤثرات الصوتية)

    فالعبرة كما ذُكِر بالظاهر و المسموع من الصوت

    فوالله نسمع أحيانًا أصوات كالموسيقى و المعازف في تأثيرها

    و حينما نسأل يقولون هي مؤثرات و ليست معازف !عجبًا والله !

    و هل حُرِّمت الأداة إلا لصوتها الظاهر المسموع !

    ///

    أتمنى أن نلتزم بتلك الضوابط الشرعية

    لئلا نقع في المحظور

    و لنُـؤثِـر [ الله ] على أنفسنا و هوى أسماعنا

    فمن ترك شيئًا لله عوضه الله خيرًا منه

    (( اللهم اجعلنا ممن يستمعون القول فيتبعون أحسنه ))

    وفق الله الجميع لما يحب و يرضى

  29. *^.. طيور الجنه..^* كتب:

    دليل تحريم المعازف والاغاني من الله سبحانه ورسوله عليه الصلاة والسلام

    إن الغناء محرم بالكتاب والسنة، فمن القرآن قوله تعالى: ?وَمِنَ النَّاسِ مَن يَشْتَرِي لَهْوَ الْحَدِيثِ لِيُضِلَّ عَن سَبِيلِ
    اللَّهِ بِغَيْرِ عِلْمٍ وَيَتَّخِذَهَا هُزُواً أُوْلَـئِكَ لَهُمْ عَذَابٌ مُّهِينٌ? [لقمان:6].

    قال ابن مسعود في تفسير هذه الآية: والله الذي لا إله إلا هو إنه الغناء، وأقسم على ذلك ثلاثة مرات.

    قال حبر الأمة ابن عباس رضي الله عنهما: هو الغناء، وقال مجاهد رحمه الله: اللهو: الطبل (تفسير الطبري)
    وقال الحسن البصري رحمه الله:”نزلت هذه الآية في الغناء والمزامير”(تفسير ابن كثير).
    _____________الدليل من السنه النبويه الشريفه
    وقال صلى الله عليه وسلم: ((ليكونن من أمتي أقوام يستحلون الحــر والحـرير والخمر والمعازف، ولينزلن
    أقوام من جنب علم (جبل)، تروح عليهم بسارحة، يأتيهم الفقير لحاجة فيقولون إرجع إلينا غداً فيبيتهم الله ويضع
    العلم ويمسخ آخرين قردة وخنازير إلى يوم القيامة)). رواه البخاري .

    فلو كان الغناء والمعازف حلالاً لما ذمهم النبي صلى الله عليه وسلم باستحلالها ولما جعل عقوبتهم كعقوبة من
    يستحل الخمر والزنا، ولو كانت حلالاً لما توعدوا بهذا الوعيد الشديد.

    فمن استمع الغناء فهو مهدد بهذه العقوبة الفظيعة في الدنيا قبل عذاب الآخرة.

    قال ابن القيم: ومن لم يمسخ منهم في حياته مسخ في قبره.

    آراء أئمة الإسلام في الغناء

    اتفق أئمة المذاهب الأربعة وسلف الأمة على تحريم الغناء وأنه لا يتعاطاه ويستمعه إلا فاسق وسفيه من السفهــــــاء.

    1. مذهب الحنـفـيــة: يقرر الحنفية في كتبهم أن سماع الغناء فسق ، وقد نص الحنفية أن
    التغني حرام في جميع الأديان، وكيف يبيح الله ما يقوي النفاق ويدعو إلى الرذيلة والفاحشـــــــــــــة.

    2. مذهب المالكيــــة: سئل الإمام مالك عن الغناء فقال: إنما يفعله عندنا الفساق، وسأل رجل الإمام مالك
    عن الغناء فقال مالك: إذا جيء بالحق والباطل يوم القيامة ففي أيهما يكون الغناء، قال السائل: في الباطل، قال
    مالك: والباطل في الجنة أو في النار، قال في النار، قال: اذهب فـقــد أفتيت نفســـــــــــــــك.

    3. المذهب الشـافعي: قال الإمام الشافعي: من استكثر منه فهو سفيه ترد شهادته.

    4. المذهب الحنبـلي: يقول الإمام أحمد إن الغناء لا يعجبني، إنه ينبت النفاق بالقلب، والغناء باطل والباطل في النار.

    فيا من تستمعون الغناء .
    إن الله خلق لكم السمع لتسمعوا فيه ما ينفعكم وتسمعوا فيه ما يرضي ربكم، فلماذا تسمعون فيه ما يضركم ويغضب
    ربكم من ساقط الكلام ورديء الأشعار، ، لماذا
    هذا الاستهتار بأوامر الله؟ أين تعظيم الله؟ هل لكم صبر وجلد على النار؟ هل تذكرتم
    ا ن المسلم خلق ليعبد الله وينشر دين الله، فلا تجعلوا غاية
    همكم هو سماع الغناء واللهو واللعب فإن هذا والله لا يليق بكم أبداً.

  30. *^.. طيور الجنه..^* كتب:

    الحلف بغير الله تعالى
    السؤال: السلام عليكم
    نسمع اليوم كثيراً من ألفاظ القسم بغير الله تعالى كقول بعضهم: والنبي وحياة النبي وغيرها فما حكم ذلك؟
    علي الشهري
    الجواب:
    الحلف بغير الله تعالى نوعان :
    النوع الأول : وهو أن يحلف الشخص بغير الله تعالى مع اعتقاده الألوهية في المحلوف به وتعظيمه كتعظيم الله تعالى فهذا شرك أكبر مخرج من الملة _ والعياذ بالله_ ولذا قال صلى الله عليه وسلم :” من حلف بغير الله فقد كفر أو أشرك”[1]
    قال الحافظ ابن حجر رحمه الله :”فإن اعتقد في المحلوف فيه من التعظيم ما يعتقده في الله حرم الحلف به وكان بذلك الاعتقاد كافراً وعليه يتنزل الحديث المذكور ، وأما إذا حلف بغير الله لاعتقاده تعظيم المحلوف به على ما يليق به من التعظيم فلا يكفر بذلك ولا تنعقد يمينه..”أ.هـ [فتح الباري 11/531]
    وقال :الشوكاني رحمه الله في نيل الأوطار[9/101]:” فإن اعتقد في المحلوف به ما يعتقد في الله تعالى كان بذلك الاعتقاد كافراً “أ.هـ

    النوع الثاني : وهو أن يحلف الشخص بالكعبة أو بالنبي صلى الله عليه وسلم أو غير ذلك مع اعتقاده أن الله واحد لا شريك له وتعظيمه لهذا المخلوق ليس كتعظيمه لله تعالى فالمشهور عند الأئمة قولان :
    القول الأول : جواز ذلك كما ذكره ابن قدامة في المغني وغيره
    أدلتهم :
    استدلوا على ذلك بثلاثة أدلة :
    • الأول من القرآن الكريم :
    أن الله تعالى أقسم ببعض مخلوقاته فقال تعالى :” والصافات صفاً” وقال :” والمرسلات عرفاً” وقال ” والشمس وضحاها ” وغير ذلك .
    • الثاني من السنة الشريفة :
    } قال النبي صلى الله عليه وسلم للأعرابي السائل عن الصلاة : أفلح , وأبيه , إن صدق}[2]
    وقال في حديث أبي العشراء : وأبيك لو طعنت في فخذها لأجزأك “[3]
    الجواب عن أدلتهم :
    أجاب الجمهور _ وهم المانعون _ عن الأدلة السابقة بما يلي :
    o أولاً : قسم الله بمخلوقاته كالشمس والقمر والليل وغيرها إنما أقسم به دلالة على قدرته وعظمته , ولله – تعالى – أن يقسم بما شاء من خلقه ولا وجه للقياس على إقسامه . وقد قيل : إن في إقسامه إضمار القسم برب هذه المخلوقات , فقوله : { والضحى } . أي ورب الضحى ”

    o ثانياً :وأما قول النبي صلى الله عليه وسلم ” أفلح , وأبيه إن صدق ” . فقال ابن عبد البر [التمهيد 14/367]:” هذه اللفظة غير محفوظة” وقال في موضع آخر :”إن صحت فهي منسوخة”[التمهيد 16/158]
    وقد خرجها العلماء على معانٍ من أحسنها ما قاله الشوكاني في نيل الأوطار[9/101]:” إن ذلك كان يقع من العرب ويجري على ألسنتهم من دون قصد للقسم , والنهي إنما ورد في حق من قصد حقيقة الحلف , قاله البيهقي وقال النووي : إنه الجواب المرضي”أ.هـ
    o وحديث أبي العشراء , قد قال أحمد :لو كان يثبت . يعني أنه لم يثبت , ولهذا لم يعمل به الفقهاء في إباحة الذبح في الفخذ . ثم لو ثبت فالظاهر أن النهي بعده ; لأن سيدنا عمر رضي الله عنه قد كان يحلف بها كما حلف بها النبي صلى الله عليه وسلم ثم نهي عن الحلف بها , ولم يرد بعد النهي إباحة ” انتهى كلام ابن قدامة في المغني[4]
    فتبين من خلال ما مضى ضعف هذا القول وأنه لا ينتهض لمقابلة قول المانعين كما سيأتي إن شاء الله .
    القول الثاني : النهي عن الحلف بغير الله تعالى ، وقد اختلف العلماء في هذا النهي هل هو للتحريم أو للكراهة ؟ على قولين :
    أولهما :أن النهي للتحريم وهو مذهب الحنابلة والحنفية
    قال ابن قدامة في المغني[11/163] :” ولا يجوز الحلف بغير الله تعالى , وصفاته , نحو أن يحلف بأبيه , أو الكعبة , أو صحابي , أو إمام ..قال الشافعي : أخشى أن يكون معصية . قال ابن عبد البر : وهذا أصل مجمع عليه “.
    أدلة القائلين بالتحريم :
    استدل المانعون من الحلف بغير الله تعالى منع تحريم بأدلة كثيرة أهمها ما يلي :
    • الدليل الأول :
    ما روى سيدنا عمر بن الخطاب رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم أدركه وهو يحلف بأبيه , فقال : { إن الله ينهاكم أن تحلفوا بآبائكم , من كان حالفا فليحلف بالله , أو ليصمت } . قال عمر : فما حلفت بها بعد ذلك , ذاكرا ولا آثراً”[5].
    وجه الدلالة : أن النبي صلى الله عليه وسلم قال :” إن الله ينهاكم..” والنهي المجرد يقتضي التحريم كما هو مقرر عند الأصوليين .
    قال الشوكاني رحمه الله في نيل الأوطار:”وقد تمسك به من قال بالتحريم قوله : ( فليحلف بالله أو ليصمت ) قال العلماء : السر في النهي عن الحلف بغير الله أن الحلف بالشيء يقتضي تعظيمه , والعظمة في الحقيقة إنما هي لله وحده , فلا يحلف إلا بالله وذاته وصفاته , وعلى ذلك اتفق الفقهاء “[6]
    – ومنها ما روي عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال:” من حلف باللات والعزى فليقل : لا إله إلا الله .”[7]
    • ومنها : ما روته قتيلة بنت صيفي أن يهوديا أتى النبي صلى الله عليه وسلم فقال : إنكم تنددون وإنكم تشركون , تقولون ما شاء الله وشئت , وتقولون الكعبة , فأمرهم النبي صلى الله عليه وسلم إذا أرادوا أن يحلفوا أن يقولوا : رب الكعبة , ويقول أحدهم ما شاء الله ثم شئت [8]
    – ومنها : عن أبي هريرة قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : { لا تحلفوا إلا بالله , ولا تحلفوا إلا وأنتم صادقون.[9]
    فمما سبق من نصوص وأدلة يتحقق ما ذكره الجمهور من تحريم الحلف بغير الله تعالى .
    ثانيهما : الحلف بغير الله تعالى يقتضي الكراهة لا التحريم وهو قول أكثر الشافعية اختاره منهم إمام الحرمين وغيره وهو قول عند المالكية ورواية عند الحنابلة .
    قال الشوكاني رحمه الله :” وجمهور الشافعية على أنه مكروه تنزيها , وجزم ابن حزم بالتحريم . قال إمام الحرمين : المذهب القطع بالكراهة”أ.هـ[10]
    أدلتهم :
    استدل جمهور الشافعية والمالكية بأدلة الفريقين الماضيين حيث جمعوا بين أحاديث النهي وما ورد من فعله صلى الله عليه وسلم وفعل بعض الصحابة وقالوا النهي يكون حينئذٍ للتنزيه لا للتحريم
    والقول بالمنع هو المتعين والذي تعضده الأدلة فلا يحلف العبد إلا بالله تعالى وأسمائه وصفاته ويبتعد عما سوى ذلك
    والله الموفق .
    ________________________________________
    [1] – رواه الترمذي وحسنه وصححه الحاكم
    [2] – رواه مسلم
    [3] – رواه أحمد وأصحاب السنن
    [4] -» المغني لابن قدامة » كتاب الأيمان » فصل الحلف بغير الله تعالى وصفاته
    [5] -متفق عليه
    [6] – نيل الأوطار » نيل الأوطار » أبواب الأيمان وكفارتها » باب الحلف بأسماء الله وصفاته والنهي عن الحلف بغير الله تعالى.
    [7] متفق عليه
    [8] -رواه النسائي وأحمد
    [9] -رواه النسائي
    [10] – نيل الأوطار » أبواب الأيمان وكفارتها » باب الحلف بأسماء الله وصفاته والنهي عن الحلف بغير الله تعالى.

    وحنا دايم بنسمع محمد بشار بيحلف بحياة الله وهذا ما بيجوز

  31. *^.. طيور الجنه..^* كتب:

    إن الحمد لله نحده ونستعينه ونستهديه ونعوذ بالله من شرور أنفسنا ومن سيئات أعمالنا، من يهده الله فلا مضل له ، ومن يضلل فلا هادي له، وأشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له ، وأشهد أن محمداً عبده ورسوله.
    ( يا أيها الذين ءامنوا اتقوا الله وقولوا قولاً سديداً* يصلح لكم أعمالكم ويغفر لكم ذنوبكم ومن يطع الله ورسوله فقد فاز فوزاً عظيماً)… ( يا أيها الذين ءامنوا اتقوا الله حق تقاته ولا تموتن إلا وأنتم مسلمون).
    أما بعد..
    فإنه من المؤسف حقاً أن نجد أخوات لنا قد سرن في ركاب الغرب متشبهات بنسائهم في عاداتهم وتقاليدهم. ومن بين ذلك التقليد الذي فُتن به (النمص) أو (نتف الحواجب).
    ومن خلال هذه الأسطر، سنجد حكم الشرع والطب من هذه الظاهرة التي وللأسف قام بها الكثير من أخواتنا هدانا الله وإياهم لكل ما يحبه ويرضاه.
    النمص في اللغة:
    قال ابن الأثير:
    النمص: ترقيق الحواجب وتدقيقها طلباً لتحسينها . والنامصة: التي تصنع ذلك بالمرأة، والمتنمصة: التي تأمر من يفعل ذلك بها. والمنماص: المنقاش.
    النمص من ناحية الشرع:
    ورد تحريم النمص في الكتاب وسنة رسول الله صلى الله عليه وسلم:
    أولاً: الكتاب:
    قوله تعالى: ( ولأمرنهم فليغيرن خلق الله).
    قال ابن العربي في هذه الآية :
    المسألة السادسة:
    لعن رسول الله صلى الله عليه وسلم الواشمة والمستوشمة والنامصة والمتنمصة والواشرة والموتشرة والمتفلجات للحسن المغيرات لخلق الله).
    فالواشمة : التي تجرح البدن نقطاً أو خطوطاً فإذا جرى الدم حشته كحلاً، فيأتي خيلاناً وصوراً فيتزين به النساء للرجال، ورجال صقلية وإفريقية يفعلونه ليدل كل واحد منهم على رُجلته في حداثته.
    والنامصة: هي ناتفة الشعر تتحسن به.. إلى أن قال: وهذا كله تبديل للخلقة وتغيير للهيئة وهو حرام. وبنحو هذا ، قال الحسن في الآية.
    ثانياً: السنة:
    قوله صلى الله عليه وسلم : ( لعن الله الواشمات والمستوشمات والنامصات والمتنمصات والمتفلجات للحسن المتغيرات خلق الله).
    قال ابن منظور في مادة ( لعن ):
    واللعن: الإبعاد والطرد من الخير. وقيل : الطرد والإبعاد من الله.. وكل من لعنه الله فقد أبعده عن رحمته واستحق العذاب فصار هالكاً.

    فتاوى عن حكم النمص لكبار العلماء المعاصرين
    إنه من المناسب في هذا المقام أن نذكر حكم النمص، لكبار العلماء في هذا العصر:
    * سئل سماحة الشيخ عبد العزيز بن باز: ما حكم تخفيف الشعر الزائد من الحاجبين؟
    الجواب: لا يجوز أخذ شعر الحاجبين ولا التخفيف منهما لما ورد عن النبي صلى الله عليه وسلم : ( لعن الله النامصة والمتنمصة) وقد بين أهل العلم أن أخذ شعر الحاجبين من النمص. مجلة الدعوة، العدد 975
    * سئل فضيلة الشيخ محمد بن صالح العثيمين : ما حكم إزالة أو تقصير بعض الزوائد من الحاجبين؟
    الجواب: إزالة الشعر من الحاجبين إن كان بالنتف فإنه هو النمص وقد لعن رسول الله صلى الله عليه وسلم: النامصة والمتنمصة.. وهو من كبائر الذنوب ، وخص المرأة لأنها هي التي تفعله غالباً للتجمل ، وإلا فلو صنعه الرجال لكان ملعوناً كما تلعن المرأة والعياذ بالله وإن كان بغير نتف كالقص أو بالحلق فإن بعض أهل العلم يرون أنه
    كالنتف لأنه تغيير لخلق الله ، فلا فرق بين أن يكون نتفاً أو يكون قصاً أو حلقاً وهذا أحوط بلا ريب ، فعلى المرء أن يتجنب ذلك سواء كان رجلاً أو امرأة.
    * سئل فضيلة الشيخ عبد الله بن جبرين : ما حكم نتف الحواجب؟
    الجواب: لا يجوز نتف شعر الحواجب ولا ترقيقه وذلك هو النمص، الذي نهى عنه. فإن النبي صلى الله عليه وسلم لعن النامصات والمتنمصات المغيرات لغير الله.
    * ويقول فضيلة الشيخ ناصر الدين الألباني في (آداب الزفاف) ما نصه :
    ما تفعله بعض النسوة من نتفهن حواجبهن ، حتى تكون كالقوس أو الهلال. يفعلن ذلك تجملاً بزعمهن! وهذا مما حرمه رسول الله صلى الله عليه وسلم، ولعن فاعله بقوله صلى الله عليه وسلم : لعن الله الواشمات والمستوشمات والنامصات والمتنمصات والمتفلجات للحسن المغيرات لخلق الله.
    قال محمود محمد شاكر في تعليقه على تفسير الطبري : المتنمصة والنامصة: التي تزيل شعر حاجبها بالمنقاش حتى ترققه وترفعه وتسويه.

    النمص من ناحية الطب

    اعلمي- يا أخيه- أن الله جلت قدرته لم يحرم شيئاً إلا لحكمة ومن حكم تحريم النمص: أن في ذلك ضرر على منطقة ما حول العين.
    وهاكِ أقوال بعض أهل الطب في ذلك:
    وصف أخصائيو عيون حالتين لالتهاب النسيج الخلوي حول العين بسبب نتف الحواجب.
    1- امرأة عمرها اثنان وعشرون سنة، لديها احمرار وتورم. وذلك بعد يومين من نتف الحواجب!
    2- امرأة كان لديها احمرار وألم حول حاجبها بعد يوم من نتف الحواجب وصبغها من قبل أخصائي تجميل.. وبعد أربعة أيام التهبت منطقة ما حول العين. وأدخلت المريضة المستشفى. وأعطيت المضادات الحيوية وريدياً ، ورغم هذا تشكلت فقاعات وقد خلفت الحالة بعد شفائها عيباً وتشوهاً شديداً بحجم 6سم.
    ويقول الدكتور وهبة أحمد حسن(كلية الطب- جامعة الاسكندرية):
    إن إزالة شهر الحاجب والوسائل المختلفة ثم استخدام أقلام الحواجب وغيرها من ماكياجات الجلد لها تأثيرها الضار ، فهي مصنوعة من مركبات معادن ثقيلة، مثل: الرصاص والزئبق. تذاب في مركبات دهنية مثل زيت الكاكاو.

    وماذا بعد !!
    إنها إشارات تحذير وصيحات نذير يطلقها الأطباء: أن أفيقي أيتها النامصة قبل فوات الأوان.. وصدق الله ..( سنريهم آياتنا في الآفاق وفي أنفسهم حتى يتبين لهم أنه الحق). فصلت، الآية: 53

    وقفات!!
    أختي في الله:
    إن من مقتضى إيمانك بأن ( محمد رسول الله) طاعته فيما أمر واجتناب ما نهى عنه وزجر. ومما نهى عنه عليه الصلاة والسلام ( النمص) كما تقدم ذكره، فالواجب التسليم والانقياد.
    إن النمص من التشبه بالكافرات و من تشبه بقوم فهو منهم تحريج الاحتجاج بأن ذلك من التزين للزوج، فلا طاعة لمخلوق في معصية الخالق.
    وجوب المبادرة إلى التوبة ومن ترك لله شيئاً عوضه الله منه خيراً منه ( وإن هناك فتاة دميمة. وأما عن حواجبها فقد كانت غير متناسقة الشعر فيبدو على هيئة دوائر متزاحمة وشعيرات نافرة مما يزيد من دمامتها في نظر البعض، ولكنها كانت ملتزمة بأوامر الله مرتديه الحجاب فرزقها الله زوجاً هو أبهى ما يكون عليه الشباب من خُلق وخَلق حسن ، أعجب بها فمن الذي جملها في عينيه ، فجعل دمامتها سحراً وجاذبية وجمالاً؟ أليس الله الذي أطاعته ولم تُغير ما خلقها به من خلقه.

    أختي المسلمة: بعد أن مر بك حكم النمص وأقوال كثير من العلماء القدامى والمعاصرين وبعض أهل الطب ، أقول هداني الله وإياك إلى سبيل الرشاد:
    اتقي الله وبادري بالتوبة وتذكري يوماً ترجعين في إلى الله وستسألين عما قدمت يداك وكيف تفعلين ما بعرضك للعن- وهو الطرد والإبعاد من رحمة الله- وأنت تسألين الله المغفرة والرحمة في الصلاة وخارجها.. أليس هذا تناقضاً بين قولك وفعلك؟! تطلبين منه الرحمة وتفعلين ما يعرضك للطرد من الرحمة، إن هذا لشيء عجاب!! ردي الأمر لله ورسوله صلى الله عليه وسلم، يتبين لك الحكم الشرعي.. وتذكري قوله صلى الله عليه وسلم: من تشبه بقوم فهو منهم ، وقوله: لتتبعن سنن من كان قبلكم شبراً شبراً وذراعاّ ذراعاً حتى لو دخلوا جحر ضب تبعتموهم. . قلنا يا رسول الله: اليهود والنصارى! ..قال: فمن.
    ولا تحتجي أختي المسلمة بأن هناك جمع من النساء يفعلونه ، بل تذكري قول الله تعالى: وإن تطع أكثر من في الأرض يضلوك عن سبيل الله. وقول السلف (الزم طريق الهداية ولا يغرنك قلة السالكين ، وأبعد عن طريق الغواية ولا يغرنك كثرة الهالكين).ولا تحتجي بأن ذلك من أمر زوجك عليك، فإنه لا طاعة لمخلوق في معصية الخالق.

    *^..:..ومثل ما نشوف مروة حماد وليان بشناق وميس الحسن نامصات الحواجب وهذا لعن وطرد من رحمة الله لو مهما تصلي وتصوم وتزكي بتعتبر مثل الذي بنا قصر ما لة اساس كيف تبغى تدخل الجنه وهي مطرودة من رحمة الله ؟؟؟

  32. *^.. طيور الجنه..^* كتب:

    اللهم بلغت اللهم فاشهد …؟؟

    بريت ذمتي اللي ما بيعرف هلا صار بيعرف ..

    • لحححححححححظظظظه ! , كييف وثقتتي أإنهم نـآمصآإت حوآإجبهم ! , والله مآيجوز مآ يسمى “بالقذف” خخآإفي ربك قببل مـآ تجيبين الدلييل لاتحكين , وفي نسسآإء كذآ خلقتهم بالحوآإجب والشكل موشرررط نمممصص 😐 ! , وخصصوصآ الشـآميـآت يعني من الاردن سوريـآإ فلسسطين ومآ حولهــم يععني ححرآإم انك تحكمين قببل لاتسأإلين وتجيبي الدلييل ي أإختتي لو مزينه حوآإجبهآ أإو مغيرتهآ يممممكن تششقير ! مع أإنه مآيحتـآج جمـآل مششـآءالله ^-^ وبسس ي أإختي ومفروض مـآتشككين أإححد بخخلقه وعبـآدته ! , والله لو يدعونك عليك إجـآبة دعوتهم ..
      وششكرآإ …

  33. رغووده كتب:

    صح كلامك يا طيور الجنه حراااااااااااااااااام حرااااااااااااااااااااام
    وبعدين ياكنترول اذاكنتو ماراح تصدقوا يوم القيامه راح تتحاسبو
    خافوا الله ياعباد الله
    اللهم بلغت اللهم فاشهد

  34. رغووده كتب:

    حتى انا بريت ذمتي
    واتمنى توصل كلامنا ياكنترول الى خالد مقداد والله خايفين عليكم لوكنا موخافيين
    ماقلنا هذا الكلام
    خاف الله خاف الله والله رااااح تندمو يوم القيامه
    على فعلكم ……
    اللهم بلغت اللهم فاشهد

  35. *^.. طيور الجنه..^* كتب:

    انا والله ما اقول الكلام هذا من بغضي لكم فيشهد الله معزتكم حتى اهلي يمنعوني من متابعة القناة لهذه الاسباب
    ولكن انا معندة لشدة محبتي فيكم ولكن الفاجعة الكبرى في برنامج عالهواء سواء وامام اهلي ( استغفر الله العظيم ) يحتفلوا بعيد ميلاد جنى من بعدها اهلي رفضوا علي متابعة القناة حتى يوفي بوعدة أ- خالد مقداد بالاصلاحات في طيور الجنه مثل : تصير القناة بدون ايقاع …الخ
    وبالنسبة لحكم عيد الميلاد والعيد ميلاد النبي …الخ
    سئل فضيلةالشيخ محمدبن صالح العثيمين رحمه الله : عن حكم أعياد الميلاد؟

    الجواب:

    يظهر من السؤال أن المراد بعيد الميلاد عيد ميلاد الإنسان، كلما دارت السنة من ميلاده أحدثوا له عيدًا تجتمع فيه أفراد العائلة على مأدبة كبيرة أو صغيرة.

    وقولي في ذلك إنه ممنوع؛ لأنه ليس في الإسلام عيد لأي مناسبة سوى عيد الأضحي، وعيد الفطر من رمضان، وعيد الأسبوع وهو يوم الجمعة، وفي سنن النسائي عن أنس بن مالك رضي الله عنه قال كان لأهل الجاهلية يومان في كل سنة يلعبون فيهما، فلما قدم النبي صلى الله عليه وسلم المدينة قال: ((كان لكم يومان تلعبون فيهما وقد بدلكم الله بهما خيرًا منهما: يوم الفطر ويوم الأضحى)). ولأن هذا يفتح بابًا إلى البدع مثل أن يقول قائل: إذا جاز العيد لمولد المولود فجوازه لرسول الله صلى الله عليه وسلم أولى، وكل ما فتح بابًا للممنوع كان ممنوعًا. والله الموفق.

    مجموع فتاوى ورسائل فضيلة الشيخ محمد صالح العثيمين – (2/ 302)

    بسم الله الرحمن الرحيم

    فتوى الشيخ عبد العزيز بن باز – رحمه الله – في تحريم الاحتفال بعيد الميلاد :

    حكم الاحتفال بالموالد
    الحمد لله والصلاة ، والسلام على رسول الله وعلى آله وأصحابه ومن اهتدى بهداه ، أما بعد : فقد اطلعت على كلمة نشرتها جريدة المدينة بعددها الصادر في يوم الاثنين الموافق 28 / 12 / 1401 هـ مضمونها أن الأخ جمال محمد القاضي رأى في برنامج أبناء الإسلام الذي يبث من التلفاز السعودي حلقة تشتمل على الاحتفال بعيد الميلاد . ويسأل جمال هل عيد الميلاد يجيزه الإسلام ؟

    لا ريب أن الله سبحانه وتعالى شرع للمسلمين عيدين يجتمعون فيهما للذكر والصلاة ، وهما : عيد الفطر والأضحى بدلا من أعياد الجاهلية ، وشرع أعيادا تشتمل على أنواع من الذكر والعبادة كيوم الجمعة ويوم عرفة وأيام التشريق ، ولم يشرع لنا سبحانه وتعالى عيدا للميلاد لا ميلاد النبي صلى الله عليه وسلم ولا غيره ، بل قد دلت الأدلة الشرعية من الكتاب والسنة على أن الاحتفال بالموالد من البدع المحدثة في الدين ومن التشبه بأعداء الله من اليهود والنصارى وغيرهم ، فالواجب على أهل الإسلام ترك ذلك والحذر منه ، وإنكاره على من فعله وعدم نشر أو بث ما يشجع على ذلك أو يوهم إباحته في الإذاعة أو الصحافة أو التلفاز لقول النبي صلى الله عليه وسلم في الحديث الصحيح : ((من أحدث في أمرنا هذا ما ليس منه فهو رد)) متفق عليه ، وقوله صلى الله عليه وسلم ((من عمل عملا ليس عليه أمرنا فهو رد)) أخرجه مسلم في صحيحه وعلقه البخاري جازما به ، وفي صحيح مسلم عن جابر رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه كان يقول في خطبة الجمعة : ((أما بعد فإن خير الحديث كتاب الله وخير الهدي هدي محمد صلى الله عليه وسلم وشر الأمور محدثاتها وكل بدعة ضلالة)) والأحاديث في هذا المعنى كثيرة ، وفي مسند أحمد بإسناد جيد عن ابن عمر رضي الله عنهما أن النبي صلى الله عليه وسلم قال : ((من تشبه بقوم فهو منهم)) وفي الصحيحين عن أبي سعيد رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال : ((لتتبعن سنن من كان قبلكم حذو القذة بالقذة وفي لفظ شبرا بشبر وذراعا بذراع حتى لو دخلوا جحر ضب لدخلتموه)) قالوا يا رسول الله اليهود والنصارى ؟ قال ((فمن))
    وفي هذا المعني أحاديث أخرى كلها تدل على وجوب الحذر من مشابهة أعداء الله في أعيادهم وغيرها ، وأشرف الخلق وأفضلهم نبينا محمد صلى الله عليه وسلم لم يحتفل بمولده في حياته ، ولم يحتفل به أصحابه بعده رضي الله عنهم ولا التابعون لهم بإحسان في القرون الثلاثة المفضلة ، ولو كان الاحتفال بمولده صلى الله عليه وسلم أو مولد غيره خيرا لسبقنا إليه أولئك الأخيار ، ولعلمه النبي صلى الله عليه وسلم أمته وحثهم عليه أو فعله بنفسه ، فلما لم يقع شيء من ذلك علمنا أن الاحتفال بالموالد من البدع المحدثة في الدين التي يجب تركها والحذر منها امتثالا لأمر الله سبحانه وأمر رسول الله صلى الله عليه وسلم .
    وذكر بعض أهل العلم أن أول من أحدث الاحتفال بالموالد هم الشيعة الفاطميون في المائة الرابعة ، ثم تبعهم بعض المنتسبين إلى السنة في هذه البدعة جهلا وتقليدا لهم ولليهود والنصارى ، ثم انتشرت هذه البدعة في الناس ، والواجب على علماء المسلمين بيان حكم الله في هذه البدع وإنكارها والتحذير منها ، لما يترتب على وجودها من الفساد الكبير وانتشار البدع واختفاء السنن ، ولما في ذلك من التشبه بأعداء الله من اليهود والنصارى وغيرهم من أصناف الكفرة الذين يعتادون مثل هذه الاحتفالات ، وقد كتب أهل العلم في ذلك قديما وحديثا ، وبينوا حكم الله في هذه البدع فجزاهم الله خيرا ، وجعلنا من أتباعهم بإحسان .

    وهذه الكلمة الموجزة أردنا بها التنبيه للقراء على هذه البدعة ليكونوا على بينة ، وقد كتبت في ذلك كتابة مطولة نشرت في الصحف المحلية وغيرها غير مرة ، ولا ريب أن الواجب على المسئولين في حكومتنا وفي وزارة الإعلام بوجه أخص وعلى جميع المسئولين في الدول الإسلامية منع نشر هذه البدع والدعوة إليها أو نشر ما يوهم الناس إباحتها أداء لواجب النصح لله ولعباده ، وقياما بما أوجب الله من إنكار المنكر ، ومساهمة في إصلاح أوضاع المسلمين وتطهيرها مما يخالف الشرع المطهر ، والله المسئول بأسمائه الحسنى وصفاته العلى أن يصلح أحوال المسلمين ، وأن يوفقهم للتمسك بكتابه وسنة نبيه عليه الصلاة والسلام ، والحذر من كل ما يخالفهما ، وأن يصلح قادتهم ويوفقهم لتحكيم شريعة الله في عباده ومحاربة ما خالفها إنه ولي ذلك والقادر عليه .
    وصلى الله وسلم على نبينا محمد وآله وصحبه

    اللهم بلغت اللهم فاشهد ….

  36. *^.. طيور الجنه..^* كتب:

    عمو اش سبب خروج مصطفى العزاوي وهل هو انضم لقناة فور شباب ؟؟
    لانهم صاروا يفعلوا اناشيدة عالقناة

  37. سهام كتب:

    بليز انا بحب قناة طيولر الجنة كثير و بدي انضم للانشاد فيها شو هي الشروووط بليييييييييز بدي الرد

  38. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أتمنى لكم التوفيق والسير على ما أحله الله والبعد عن ماحرمه
    الله وشكرااا ^^^

  39. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .
    كيف حالكم أن شاء الله طيبين لوسمحت يا كنترول أبغى أسأل سؤال في كلام
    طالع بين جمهمور طيور الجنه هو أن القناه شيعيه أبغى أعرف هل هذا الشي صحيح أرجوا الجواب أن يكون بك أمانه ووضوح .مع تمنياتي لكم التوفيق والسداد ؤتكون قناتنا الجميله أجمل قناة. وشكرا

    • فعلا سمعت هذا من البعض للأسف !! ولو كـانت قناة شيعية مـاكنت انا جزء منهـا .
      أظن ان الشاشة هي التي تكشف كل شي بعيداً عن بعض المقالات والإشاعـات ^_^

  40. سارا كتب:

    ناسارافي

  41. السلاام عليكم
    هل مصطفى العزاوي ترك طيورالجنة للابد؟؟؟؟؟
    وهل اشرف يوسف لايزال يعمل في الاخراج عند طيورالجنة؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    وبليييييييييييييييييييز حاولو تسوو حفلة وداااااااااااااااع لرغووووووووووودة

  42. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
    لوسمحت يأكنترؤل أبغى أسأل سؤال :
    لماذا المنشد المتألق أسامه النسعه ليس له أناشيد جديده منذ فتره طويله”وأتمنى الجواب على سؤالي
    وشكرااااااا جزيلا على رحب صدرك ^^^

  43. نجود عبدالرحمن النصر كتب:

    ردد ترى زهثقت وانا انتظر

  44. غلاتي حياتي كتب:

    انت كنترول طيور الجنه ليش ما تعطي الناس ايميل رغد او ديما وليش ما تلبون طلباتهم حرام عليكم

  45. محمد كتب:

    السلام عليكم

    كيفك اخي الكنترول ؟ ان شاء الله تمام

    اخي انا كثير كثير بحب قناة طيور الجنة
    انها فعلا و بدون مجاملة من افضل القنوات على الاطلاق

    نتمنى ان تستمروا بالابداع و التميز و التوفيق

    بارك الله فيكم و وفقكم و رعاكم في كل امان و اسئل الله ان ينور دربكم جميعا .

    اخي اتمنى ان اسئلك سؤالا بسيطا لو سمحت و اتمنى ان تجاوبني

    هل يمكن ان اصبح منشد في قناة طيور الجنة ؟

    و شكرا جزيلا لك

    بارك الله فيك

    بالتوفيق و اتمنى الرد لو سمحت على بريدي الالكتروني المرفق بالتعليق .

    و وفقكم الله

  46. محبة رغوده كتب:

    لماذاا مصطفى العزاوي انسسسحب من طيور الجنه؟وماهو السسب ؟؟

    آآمل ان تأتي رغد مره واحده ع الاقل في برنامج ع الهوا سوا وارجووك حااول ان تقنع رغد لان احناا كتييييييييييييير اشتقنالهاا
    واذاا وااافقت رغد ارجوك ان تطلعنا بالامر بليييييييييز.

  47. مريم كتب:

    لماذا لا تنضم طفلة اخرى بجانب ديومه.القناة احلى اذا كان فيها اطفال وخاصة يمكن قريب تخرج ديومتنا

  48. مريم كتب:

    لا يفهم من كلامي اني اريد ديومة تخرج بس مصير البنت تكبر .ديييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييووووووووووووووووووووووووووووووووووومة الحلوه الامورة الي تتباهى بالصورة وردة كل المعمورة امورة وست البنات .

  49. مريم كتب:

    كنترول انا بدي اميل القناه والبرنامج ممكن تعطيني اياه لوسمحة وانا اسف على الازعاج

  50. رغوده@اموله كتب:

    كنترول اش صار با اناشيد رغوده رح تعرض بليييز طمني
    الله يخليك ‏.

  51. مريم كتب:

    على فكره انا خذته اميل ديماا
    والله وهيا الحقيقيه كلمتها فيديو

  52. مشاعل كتب:

    مرحبا ..

    كنترول انا ارسلت لك ايميل على الايميل الي كتبته مره tojast1@hotmail.com
    بليز رد علي .. انتظرك

  53. مجهولللللللللل كتب:

    مرحبا انا من محبين رغوووووووووووووووووووودة عمو انتو بتحبوا رغد حتى لما طلعت ضليتوا اتحبوها.؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  54. ikram كتب:

    كنترول لم دهبت رغودة من طيور الجنه

  55. مَرحِاااا عمو اريد ايميل رغوووده

  56. ميعاد الحربي كتب:

    احبگ يابراء العويده

  57. أهلين كوكو قول ديمة ورغد أهل جده يحبونكم كثير
    بس ممكن طلب؟
    احنا نبي ديمة تغني مع عمر
    ولين مع محمد بشار
    وديمة احيانا مع عصومي وليد
    لين مع عصومي وليد
    وصل طلبي للادارة وشكرا لك

  58. هلا كتب:

    عمو نفسي اعرف ديما انسحبت من طيور الجنة ولا لا وبعدين بدنا اطفال اجداد براء متزوج او خاطب

  59. هلا كتب:

    انتو احلى قناة في العالم

  60. يا ناس والله ابي اكلم ديمة
    حرام عليكم اعطوني إيميلها

  61. khalid كتب:

    السلام عليكم
    إبنتي نور عمرها تسعة سنوات ولديها موهبة عالية وشخصية قوية وامنيتها تغني في قناتكم الحلوة ، فما هي افضل طريقة

    خالد ابوزيد

  62. بحر الحنان كتب:

    بلا شك براااااااء العويد مبدع قبل ان ينظم الى قناتكم.. ولكن ارجو تسميته هو الوحيد بمبدع في القناه الآن وخصوصا بعد خروج المبدعين امثال مصطفى العزاوي وغيره.. فالآن لم يعد في القناه الا مبدع واااااحد وهو برااااااء العويد.. الله يستر عليه لاتاخذكم الغيره منه وتطردوه هو بعد..
    برااااااااااااااااااء العويد بالتوفيق يااااااااامبدع….
    بحـــــــــــــــــــــــ(الحنان)ـــــــــــــــــــــــــر

  63. السلام عليكم كيف حالك كوكوعندي سؤال كيف اعرف ايميل ديومة سمعت كلامك كوكو راسلت ايميل القناة مرات كثيرة ; بس ردوا مرة وحدة انا اقدر انشغالهم بس المرة ليش ماكتبوا فيها ايميل ديمو كتبوا بس شكرا لكم متابعينا لاتنسوا دائما التواصل معنا ولا كتبوا الايميل ممكن طريقة ثانية عمو عشان اعرف او انت اعطيني الايميل الحين وكمان عندي سؤال ثاني متى تدخل عمو اسفة على اسالتي الكثيرة بس احبك كثير واتمنى لو تسوون حفلة في الرياض وكمان حفلة في مكةبس اهم شيء تعالا سوا حفلة في الرياض خلوا الحفلة في استد الملك فهد وبيع التذاكر في الرياض مول اللي هو قريب من البلاد مول وا الل الحين صار اسمه مركز البلاد التجاري

  64. انا اريد ان اكون منشدة في قناة طيور الجنة انا من الجزائر عمري 13

  65. بنت سوريا كتب:

    عمو شو جنسية المطر براء لعويد

  66. السلام عليكم انابحبكم كتييييييييرانتواحلى قناه بالعالم والله

اترك رداً على هلا إلغاء الرد